أفضل فيتامين للشعر والاظافر من الصيدلية

أفضل فيتامين للشعر والاظافر من الصيدلية

أفضل فيتامين للشعر والاظافر من الصيدلية ، في هذا المقال اليوم  دعني أكون صادقا معك منذ البداية إن بيوتين هو أفضل فيتامين للشعر والاظافر بدون منازع ويعتبر من الـ مكملات الغذائيه  وذلك لأن  الأطعمة الغنية به سوف  تساعدك في تقوية الاظافر الهشة وكذا الشعر المتساقط. لذا تعرفي معنا سيدتي  على أهمية هذا الفيتامين الذي يقضي على المشاكل التي تواجه الكثيرات ، ولتحصلي على شعر تطمح اليه كل إمرأة و لتتمتع باطلالة متكاملة وجذابة وتتخلص من تساقطه.

بيوتين أفضل فيتامين للشعر والاظافر من الصيدلية

البيوتين هو فيتامين (Vitamins B complex) أي فيتامينات ب المعقدة ، والمعروف أيضا باسم فيتامين B7، انزيم R وفيتامين H. وهو افضل فيتامين للشعر والاظافر .
يتواجد البيوتين في الأطعمة التي نتناولها ولكنه يتواجد بشكل  أكثر في اللحوم و الكبد ، ولكن يمكن العثور عليه أيضا في صفار البيض ومنتجات الألبان والخميرة والسلمون والأفوكادو والبطاطا الحلوة والمكسرات والبذور وحتى القرنبيط.
أما عن فوائد البيوتين للأظافر فقد أجريت دراسة واحدة في 35 شخصا يعانون من تشققها وتكسرها حيث أظهرت أن تناولهم لـ 2.5 ملغ من البيوتين يوميا لمدة ستة أسابيع إلى سبعة أشهر قد جعلت الأعراض تتحسن بنسبة 63٪.
أما عن فوائد اليبوتين كـ فيتامين للشعر فلا توجد دراسة مؤكدة تفيد أنه لتطويل الشعر، ما عدا أن نقص هذا الفيتامين في الجسم يسبب تساقط الشعر حتما.
الخلاصة إن نقص البيوتين في الجسم يسبب للأظافر التكسر والهشاشة ، ولكن الحصول على البيوتين من خلال الأطعمة أو المكملات الغذائية يساعد على تقويتها ويحسن نموها.

أفضل فيتامين للشعر والاظافر من الصيدلية

فوائد أفضل فيتامين للشعر والاظافر من الصيدلية

تعد حبوب فيتامين البيوتين 10000 من أهم حبوب فيتامينات للشعر والاظافر  كـ بانتوجار و برفكتيل  ، حيث أنها تعزز من صحة الشعر وتمنحه المزيد من الكثافة وتعمل على تطويله، كما أنها تساعد في علاج العديد من مشاكل البشرة و كذا الأظافر، نظراً لكونها تحول الغذاء إلى طاقة فيقوم  الجسم باستخدامها  لتعويض ما يفتقر إليه من عناصر وفيتامينات، وتتمثل أهم مزايا هذه الحبوب في السطور التالية :
  • تحتوي  حبوب فيتامين  البيوتين  على العديد من  العناصر والمكونات اللازمة لتقوية الشعر والأظافر ومنها عنصر  السليلوز الدقيق التبلور، وكذا حمض الستريك، و ثاني أكسيد السيليكون،سترات المغنسيوم، ميثيل سليلوز، صمغ سليلوز والجلسرين.
  • حبوب فيتامين بيوتين تكون  خالية من الألوان أو النكهات الصناعية كما أنها لا تحتوي على أي مواد حافظة وكذا  اللبن أو البيض  مما يجعل من هذه الحبوب الخيار مناسب للأشخاص النباتيين. وكذا الخيار الأمثل للشعر للعناية به  وتكثيفه.
  • تعالج الحبوب العديد من الأمراض التي تصيب فروة الرأس عند الرجال و السيدات ، مثل الثعلبة التي ينتج عنها ظهور فراغات بفروة الرأس، أو خلو الرأس من الشعر بالكامل بسبب التساقط ، وذلك باستخدامها مع الزنك ودواء كلوبيتازول بروبيونات كدهان موضعي.
  • تعتبر biotin 10000 المساهم الأول  في حماية فروة الرأس من الجفاف، وبالتالي وقايتها من القشور الصغيرة الجافة، التي تمنع تغذية شعرك وبالتالي إصابته بالضعف والتلف.
يتوفر Boitin 1000 وهو أفضل فيتامين للشعر والاظافر من الصيدلية على هيئة كبسولات، أو حبوب بعبوات متعددة الأشكال والأحكام تحت أسماء تجارية مختلفة للكثير من الشركات الطبية.
وقد نتج عن هذا التعدد تفاوت كبير في أسعارها ، إلا أن سعرها مناسب  مثل غيرها من المكملات الغذائية الخاصة بالشعر والبشرة ، وهيىفي متناول جميع الأشخاص بمختلف الفئات الاجتماعية.
يمكن شراء حبوب   10000 من الصيدليه أو  المحلات التجارية المتوفرة و المتخصصة في بيع منتجات العناية بالشعر والبشره، كما يمكن الحصول عليها من صيدليات موثوقة  أو المتاجر الإلكترونية ، ويوصى عند شراء أي من منتجات العناية بالشعر والبشرة أو أحد الفيتامينات اختيار مكان موثوق احسن كـ  موقع صيدلية النهدي للاطمئنان على أن المنتجات عالية الجودة.

فوائد أخرى لفيتامين بيوتين

بعد أن استعرضنا فوائد البيوتين للشعر وللاظافر  لابد من التطرق لبعض فوائده للجسم  ، ومن أهم هذه الفوائد الآتي:
  • يحسن عملية الأيض، وذلك لأن حبوبه تحتوى على مجموعة من الفيتامينات الأخرى والتي تساعد على تحويل الغذاء إلى طاقة للجسم، من خلال تحويله للكربوهيدرات إلى جلوكوز واستخلاص الأحماض الأمينية من البروتينات، وتنشيط الأحماض الدهنية التي توجد بالأطعمة التي تحتوي على دهون وزيوت.
  • يساعدنا استخدام هذا المنتج مع الكروم في خفض نسبة السكر في الدم لمن يعانوا من مشكلة  مرض السكري، ولكن يوصى لهؤلاء المرضى تناول هذه الحبوب تحت إشراف طبي.
  • يمنح للبشرة مظهر صحي، ويجعلها مفعمة بالنضارة والحيوية.
  • يساعدنا عند تناوله مع فيتامين ب المركب على حماية وظائف المخ، و زيادة الذاكرة.
  • يقوي مناعة  الإنسان من الإصابة بالعديد من الأمراض، التي تصيب المخ مع تقدم العمر مثل مرض الزهايمر.
  • سوف يحد من خطر الإصابة بأمراض القلب الكثير ة ، والأوعية الدموية.
  • يقلل  أيضًا نسبة الكوليسترول الضار بالدم فهو يرفع من نسبة الكوليسترول المفيد..
  • يقلل التهابات الأعصاب أو المفاصل أو العضلات، فضلاً عن كونه يساعد في بناء العضلات والتئام الأنسجة بالجسم.

فيتامينات ب الأخرى  لصحة الأظافر

فيتامينات ب الأخرى هي أيضا مهمة لصحة الأظافر، حيث أن فيتامين B12 يلعب دورا في امتصاص الحديد, فضلا عن تطوير خلايا الدم الحمراء. كل من الحديد و فيتامين B12 وحمض الفوليد مهمين للحفاظ على الأظافر وجعلها  قوية وصحية، إن نقص في   vitamin B12 يمكن أن يؤدي إلى جعل الأظافر الزرقاء تماما. بحيث أن كل من TDJHLDK B12 وحمض الفوليك يلعبان  دورا في إنتاج خلايا الدم الحمراء ونقل الأكسجين إلى خلايا الأظافر.

بعض الفيتامينات الأخرى لمنع تساقط الشعر من الصيدلية

تتعدد الطرق التي تُستعمل للحد من تساقط الشعر ولكن أغلبها تعود إلى النظام الغذائي لما يحتوي عليه من البروتينات والفيتامينات وكذلك الدهون الصحية  لكن في بعض الأحيان نلجأ للطرق الطبية منها شراء فيتامينات من الصيدلية لتحقيق نتائج سريعة في وقت قصير.

حبوب برفكتيل

تتوفر  حبوب برفكتيل Perfectil في الصيدلية  كَحلٍ شاملٍ لمشاكل البشرة والشعر خاصة ، حبوب برفكتيل هي مُكمل غذائي يحتوي على مجموعة من الفيتامينات الهامة لصحة البشرة والشعر، وقد أُنتج هذا الدواء من قِبل شركة فيتابيوتكس (vitabiotics) البريطانية المميزة في هذا المجال.، فما هي حبوب برفكتيل وما هي استخداماتها المتنوعة،وللتعرف على حبوب برفكتيل أكثر ننصحك بزيارة موقع  طبيب العرب.

حبوب بانتوجار للشعر

يتم استخدم حبوب بانتوجار لعلاج  مشاكل الشعر ومنع التساقط كما أن فوائده لا تقتصر على الشعر فحسب ، بل أنه يعتبر مفيدا للشعر والأظافر، حيث يحتوي على الحمض الأميني وعنصر الكالسيوم الذي يقوم بدوره في تقوية الأظافر. وللإطلاع أكثر على فوائده للشعر والأظافر ننصحك بزيازة موقع مقال.

حبوب برايورين للشعر

توفر حبوب برايورين العديد من الفوائد الرائعة للشعر، وهذا عندما يتم استخدامها تحت اشراف الطبيب المختص وذلك عند الالتزام بالجرعة المحددة من قبل الطبيب، بدون الإفراط في تناولها، وللتعرف على  فوائدها ننصحك بزيارة موقع محتويات.
انتقل إلى أعلى