زيت الخروع لتكثيف الشعر

زيت الخروع لتكثيف الشعر 5 فوائد لم تعلمها من قبل

زيت الخروع لتكثيف الشعر. علاج قديم يستخدم منذ فترة طويلة في الطب التقليدي ، يقال إن زيت الخروع يرطب فروة الرأس ويخفف القشرة ويترك شعرك ناعمًا وقويًا ولامعًا.
يتم الحصول على زيت الخروع من حبوب الخروع ، وهو غني بحمض الريسينوليك – وهو نوع من الأحماض الدهنية المعروفة بمكافحتها للالتهابات .1 عند وضعه على فروة الرأس ، يُعتقد أنه يعزز نمو الشعر الصحي ويمنع تساقط الشعر.
تتناول هذه المقالة فوائد زيت الخروع لشعرك بالإضافة إلى كيفية استخدامه. يغطي أيضًا ما يجب البحث عنه عند اختيار منتج زيت الخروع والآثار الجانبية المحتملة التي قد تواجهها.

زيت الخروع لتكثيف الشعر

فوائد زيت الخروع لتكثيف الشعر

إن فوائد زيت الخروع للشعر تتمثل ما يلي:
زيت الخروع من الزيوت التي تزيد تدفق الدم إلى فروة الرأس ، مما يعزز صحة الشعر.
يمكن أن يؤدي استخدام زيت الخروع لتكثيف نمو الشعر بما يصل إلى خمسة أضعاف المعدل المعتاد.
يمكن لزيت الخروع ترطيب فروة الرأس الجافة والمتهيجة.
يمكن لخصائص زيت الخروع المضادة للبكتيريا والفطريات أن تقلل من قشرة الرأس.
هناك القليل من الأدلة لدعم الادعاءات القائلة بأن زيت الخروع على وجه التحديد يمكن أن يحسن صحة الشعر ونموه.
ومع ذلك ، هناك أدلة على أن العناصر الغذائية الفردية في زيت الخروع ، بما في ذلك فيتامين E (أسيتات توكوفيرل) ، تزيد من تدفق الدم إلى فروة الرأس وتعزز نمو الشعر. وهذا ما يفسر سبب استخدام فيتامين E بشكل شائع في منتجات تساقط الشعر.
زيت الخروع هو أيضًا أحد مضادات الأكسدة القوية ذات الخصائص المضادة للالتهابات. تمنع مضادات الأكسدة الجذور الحرة من إتلاف خلايا الجسم السليمة – وهي عملية تعرف باسم الإجهاد التأكسدي الذي يؤدي إلى تساقط الشعر.
بالإضافة إلى ذلك ، يحتوي زيت الخروع على أحماض أوميغا 6 الدهنية – وهي نوع من الأحماض الدهنية الأساسية التي تعزز نمو الشعر وتقليل الالتهاب في بصيلات الشعر.

طريقة استخدام زيت الخروع للشعر

  • إذا كنت مهتمًا باستخدام زيت الخروع لنمو الشعر ، فحاول فرك فروة رأسك ببضع قطرات من الزيت. يمكنك أيضًا تدليك بضع قطرات أخرى في منتصف ونهايات شعرك. قد يحمي ذلك من التقصف ويحسن ملمس شعرك.
  • زيت الخروع ثقيل ولزج للغاية ، مما يجعل إزالته من شعرك أمرًا صعبًا. من الأفضل تخفيفه بالزيوت الطبيعية الأخرى مثل زيت جوز الهند أو الجوجوبا. يمكن أن يخفف هذا أيضًا من رائحة زيت الخروع ، والتي يجدها كثير من الناس غير سارة. ببساطة قم بخلط ملعقة كبيرة من  زيت الخروع مع جزئين من زيت ناقل آخر مثل ‘زيت الزيتون‘.
  • لا توجد إرشادات دقيقة حول المدة التي يجب أن تترك فيها زيت الخروع على شعرك. قد يؤدي تركه لفترة طويلة إلى تجفيف شعرك وفروة رأسك ، لذا من الأفضل غسله من شعرك بعد ساعتين تقريبًا.
عند التسوق لشراء زيت الخروع ، قد ترى بعض المنتجات مكتوب عليها ‘معصور على البارد’ على ملصقاتها. هذا يعني أن بذور الخروع مضغوطة في الزيت دون استخدام الحرارة أو المواد الكيميائية القاسية. يقول الكثير من الناس أن الزيوت المعصورة على البارد هي الأفضل جودة وغنية بالمغذيات أكثر من تلك المعالجة بالحرارة.
يعتبر زيت الخروع الأسود الجامايكي من أشهر منتجات زيت الخروع للعناية بالشعر. يتكون هذا التنوع من حبوب الخروع المحمصة والرماد الناتج عن عملية التحميص. يقال إن زيت الخروع الأسود الجامايكي مفيد بشكل خاص للشعر السميك والجاف و / أو الخشن.

تأثيرات جانبية لزيت الخروع

هناك بعض القلق من أن استخدام زيت الخروع كعلاج للشعر قد يؤدي إلى تلبيد حاد للشعر – وهو اضطراب نادر يتشابك فيه الشعر في كتلة صلبة. نظرًا لأن الحالة لا رجعة فيها ، فإن الحل الوحيد هو قص الشعر المصاب
وتجدر الإشارة أيضًا إلى أن استهلاك كميات كبيرة من زيت الخروع يمكن أن يكون ضارًا للغاية ويؤدي إلى عدد من الآثار الضارة ، بما في ذلك:
  • المغص
  • إسهال
  • دوخة
  • إغماء
  • الهلوسة
  • غثيان
  • ضيق في التنفس وألم في الصدر
  • الطفح الجلدي
  • ضيق الحلق

لا ينبغي أن يتسبب  وضع زيت الخروع على شعرك في حدوث هذه المشاكل ، ولكن تأكد من عدم ابتلاعه أنت أو الآخرين عن طريق الخطأ.

الاحتياطات والاهتمامات عند استخدام زيت الخروع للشعر

يمكن أن يتسبب زيت الخروع في تلطيخ ملابسك ومناشفك. احرص على تغطية رأسك بقبعة استحمام أو قميص قديم أو منشفة حتى يحين وقت غسل شعرك. سيمنع ذلك الزيت من التساقط على ملابسك أو أشياء أخرى. ضع في اعتبارك أن شعرك قد يتطلب استخدام الشامبو مرتين لإزالة زيت الخروع تمامًا.
إذا كنت تفكر في استخدام زيت الخروع كعلاج لتساقط الشعر ، فتذكر أن تساقط الشعر قد يكون علامة على مشكلة صحية أساسية. لذلك ، من الضروري التحدث إلى طبيبك في أقرب وقت ممكن إذا لاحظت تساقط الشعر غير المبرر.

خاتمة

إن تساقط الشعر ليس مجرد عرض من أعراض التقدم في السن. هناك العديد من الحالات الطبية التي يمكن أن تؤدي إلى تساقط الشعر ، بما في ذلك أمراض الغدة الدرقية وداء الثعلبة. يمكنك أيضًا فقدان كميات ملحوظة من الشعر خلال فترات التوتر العقلي أو العاطفي الشديد.
إذا وجدت نفسك تفقد كتلًا كبيرة من الشعر أو ظهرت عليك فجأة بقع صلعاء ، فاتصل بطبيبك. عندما يتم إلقاء اللوم على حالة صحية أساسية ، فإن استخدام زيت الخروع لن يساعد.

المصادر

Omega-6 fatty acids

Castor oil” – The culprit of acute hair

انتقل إلى أعلى