تعزيز صحة فروة الرأس

فوائد زيت الخروع للشعر | 6 فوائد لم تعرفيها من قبل

فوائد زيت الخروع للشعر

تتعدى فكرة نوع واحد من الشعر بل إن فوائد زيت الخروع للشعر تشمل جميع أنواع الشعر بداية من الشعر الجاف، المتقصّف، والشعر الدهني والمتساقط وغيرهم .

أهمية زيت الخروع للشعر:

تحديداً الكثيرات منا يتساءلن عنه، وبحكم أن زيت الخروع من أكثر الزيوت المشتهرة والمتداولة منذ فترات طويلة، وتأتى الكثير من النصائح بضرورة إستخدامه سواءاً كانت هذه النصائح من أخصائيين أو دكاترة .

أهمية زيت الخروع للشعر :
1- تطويل الشعر .
2- زيادة كثافة الشعر بسرعة .
3- زيادة نعومة الشعر .
4- زيادة لمعان الشعر .
5- معالجة الشعر التالف والجاف .
6- التخلص من القشرة في الشعر .
أهمية زيت الخروع للشعر تكمن في الطريقة الصحيحة لإستخدامه حتى تحصلى على النتائج المُرضية، فمثلاً إذا كنتى سوف تستخدمينة لتطويل الشعر وزيادة كثافته سوف تكون كالتالي:فوائد زيت الخروع للشعر

زيت الخروع لتطويل وتكثيف الشعر :

– قومى بمزج الكمية التى تتناسب معكى من زيت الخروع مع زيت اللوز بشرط أن تكون الكمية مساوية وذلك للتقليل من كثافة زيت الخروع ثم قومى بوضع هذا الخليط على شعركِ من بداية أطراف الشعر وصولاً إلى فروة الرأس .

– قومى بتدليك رأسك بطريقة خفيفة بواسطة أطراف أصابعك لبعض دقائق .

– قومى بلف شعرك بواسطة فوطة ساخنة وأتركيها علي شعرك لمدة ساعة كما يمكنكى أن تقومى بتغيير الفوطة بعد نصف ساعة بفوطة أخرى وذلك لزيادة تغلغل زيت الخروع وزيت اللوز لبصيلات الشعر .

– وفى النهاية قومي بإستخدام شامبو عشبي لغسيل شعركِ وبعد ذلك جففيه جيداً بالمنشفة فقط ثم إتركية في الهواء الطلق .

زيت الخروع لمنع تساقط الشعر :
– قومي بغسل شعركِ جيداً ونشفيه وإتركيه فى الهواء حتى تجف فروة الرأس ثم قومى بوضع بعض قطرات من زيت الخروع على فروة رأسكِ، ثم قومى بتدليك فروة رأسكِ من جذورها بدايةً من منطقة الجبهة حتى الوصول إلى الرقبة وقومى بتكرار هذه العملية أكثر من مرة مع قيامكِ بإضافة بعض القطرات من زيت الخروع عند كل مرة وتجنب إستخدام الأظافر عند القيام بتدليك فروة رأسك حتى لا تصاب بخدوش أو تصاب بإلتهابات وتؤدي بعد ذلك إلى تساقط الشعر .

للحصول على النتائج الجيدة والمرجوة للشعر ننصحكى فى خصلة دوت كوم باستخدام زيت الخروع مرة أسبوعياً وسوف تعرفين حينها أهمية زيت الخروع للشعر .

المصادر

ويكيبيديا

انتقل إلى أعلى