زيت اللوز الحلو للبشرة

فوائد زيت اللوز الحلو للبشرة والشعر

من فوائد زيت اللوز الحلو للبشرة وبفضل خصائصه المضادة للأكسدة يساعد بشرتك على الظهور بمظهر مشع وصحي. يستخدمه الناس أيضًا بشكل شائع لعلاج وتهدئة الأمراض الجلدية ، بما في ذلك: حب الشباب ،الأكزيما،التهاب الجلد

نشرح في هذه المقالة أنواع واستخدامات و زيت اللوز الحلو للبشرة.

ما هو زيت اللوز

زيت اللوز الحلو هو الزيت المستخرج من ثمار شجرة اللوز المتساقطة (Prunus dulcis). أشجار اللوز موطنها آسيا والشرق الأوسط. ظهرت لأول مرة في الولايات المتحدة في القرن التاسع عشر.
يُستخرج زيت اللوز المعصور على البارد من اللوز عن طريق عصره بواسطة عصارة فولاذية حديثة في درجة حرارة الغرفة.
زيت اللوز الحلو مليء بمضادات الأكسدة والأحماض الدهنية. وبالتالي ، يمكن أن يتغلغل بعمق في الجلد والشعر لتقديم فوائد فورية.
هناك نوعان من زيوت اللوز ولكل منهما استخدامات مختلفة:
زيت اللوز المر: لهذا الزيت رائحة قوية ويستخدم أحيانًا في الصابون والعلاج بالروائح والعلاج بالتدليك. ومع ذلك ، فإن لها خصائص سامة عند تناولها.
زيت اللوز الحلو: يتم استخلاص هذا الزيت من اللوز الحلو. يشيع استخدامه كعنصر في منتجات العناية بالبشرة والشعر.

 

زيت اللوز الحلو للبشرة

استخدامات زيت اللوز

زيت اللوز – بفضل خصائصه المضادة للأكسدة والمضادة للالتهابات – له استخدامات عديدة. يشربه بعض الناس في العصائر ، بينما يستخدمه آخرون موضعيًا كجزء من روتينهم اليومي للجلد.

فوائد زيت اللوز الحلو للبشرة

يعتبر زيت اللوز مرطبًا (يوفر الترطيب) ومنعما (ينعم البشرة). هذا المزيج يجعله خيارًا شائعًا لمنتجات العناية بالبشرة.
آمن للبشرة الحساسة لأنه خفيف وغير مهيج. يستخدم الناس زيت اللوز لعلاج الأمراض الجلدية ، بما في ذلك:
صدفية
الأكزيما
التهاب الجلد
حب الشباب
وجدت الأبحاث أن كريم اليد بزيت اللوز الحلو يخفف من التهاب جلد اليد. على وجه الخصوص ، يخفف من حرقة الجلد ، لاذع ، أحمر ، وحكة .7 بالإضافة إلى ذلك ، بفضل خصائصه المضادة للبكتيريا والفطريات ، يعمل زيت اللوز بشكل جيد للبشرة المعرضة لحب الشباب ، مما يساعد على تقليل الاحمرار والالتهاب.
يستخدم بعض الناس زيت اللوز كمرطب يومي للوجه لأنه يمكن أن يحسن لون البشرة.

فوائد زيت اللوز الحلو للوجه

ولأن زيت اللوز غني بالفيتامينات والمعادن والدهون الصحية والبروتينات فاحتوائه على فيتامين A (آ) الذي يمنح بشرتك إشراقة صحية ومشرقة. إذ يحتوي على عدد لا يحصى من الفوائد للبشرة ، بما في ذلك:
  • منع ظهور حب الشباب
  • تحفيز إنتاج خلايا الجلد الجديدة
  • التقليل من ظهور التجاعيد

فوائد زيت اللوز الحلو للبشرة الدهنية

يعتبر زيت اللوز من أفضل المصادر الغذائية لفيتامين هـ ، وهو أحد مضادات الأكسدة القوية التي تحمي الجسم من الجذور الحرة الضارة. ترتبط هذه المواد الكيميائية بالعديد من الأمراض المزمنة والشيخوخة و يساعد فيتامين هـ الموجود في زيت اللوز البشرة الدهنية  فيما يلي:
  • الشفاء من أضرار أشعة الشمس
  • التقليل من علامات الشيخوخة
  • تقليل فرط نمو البكتيريا
  • إزالة حب الشباب الأحمر والملتهب
  • يخفف من أعراض التهاب الجلد

فوائد زيت اللوز للشعر

بغض النظر عن نوع شعرك ، فإن لزيت اللوز مزايا لتحسين مظهر شعرك وصحته. عند إضافته إلى الشامبو ، يمكن لزيت اللوز أن يمنح الشعر لمعانًا طبيعيًا ، مما يساعده على الظهور بصحة جيدة ومتألقة.
على المستوى الخلوي ، تساعد خصائص تنعيم زيت اللوز على إصلاح التلف الموجود بالشعر. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن تساعد في إضافة الرطوبة والمرونة بفضل كونها غنية بأحماض أوميغا الدهنية. على وجه التحديد ، يحتوي زيت اللوز على فوائد للشعر وفروة الرأس ، بما في ذلك:
تساقط الشعر: أظهرت إحدى الدراسات أن تطبيق زيت اللوز مباشرة على فروة الرأس يمكن أن يساعد في علاج تساقط الشعر. ومع ذلك ، هناك حاجة إلى مزيد من البحث لإثبات فعاليته في تعزيز نمو الشعر
قشرة الرأس: إذا كنت تعاني من فروة الرأس أو قشرة الرأس الحمراء والحكة ، فإن وضع زيت اللوز مباشرة على فروة الرأس يمكن أن يساعد في تقليل الالتهاب وتهدئة فروة الرأس المتهيجة.
التجعد: هل تعانين من تجعد الشعر؟ يمكن أن يؤدي إضافة كمية بحجم حبة البازلاء من زيت اللوز إلى أطراف شعرك إلى ترطيب وتقليل التجعد.
لاستخدام زيت اللوز على شعرك ، ضعيه على فروة الرأس ودلكي بلطف من الجذور إلى الأطراف. اتركيه لمدة 20 دقيقة أو أكثر (أو بين عشية وضحاها إذا رغبت في ذلك).

 

المصادر

verywellhealth

انتقل إلى أعلى